القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أنواع ريادة الأعمال؟

 

ما هي أنواع ريادة الأعمال؟


ما هي ريادة الأعمال؟   

ريادة الأعمال هي عملية بدء الأعمال التجارية وتطويرها وإدارتها من جميع الجوانب ، مع مراعاة جميع المخاطر المالية المرتبطة بها. ببساطة ، إنها الرغبة والرغبة في إنشاء مشروع جديد. تلعب القيادة دورًا مهمًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوسيع السوق العالمية. في السنوات الأخيرة ، أصبح هذا المجال أكثر شيوعًا ، لأن الإحصائيات التي أجراها موقع Dealsunny.com تظهر أن ثلثي الأشخاص يعتقدون أن ريادة الأعمال خيار قابل للتطبيق. ما هي أشكال ريادة الأعمال؟ يعتقد معظم الناس أن مفهوم ريادة الأعمال له معنى واحد فقط ، ولكن الواقع ليس كذلك ، فهناك العديد من أشكال ريادة الأعمال ، ونلخصها على النحو التالي:


1- ريادة الأعمال الصغيرة


في عالم اليوم ، يمكن القول أن معظم الشركات هي شركات صغيرة. ومع ذلك ، فإن 99.7٪ من الشركات في الولايات المتحدة هي شركات صغيرة ، وتوظف 50٪ من إجمالي عدد الموظفين غير الحكوميين.


2- ريادة الأعمال القابلة للتطوير Scalable Startup Entrepreneurship 

في هذا النوع من ريادة الأعمال، ينشئ روّاد الأعمال شركاتهم وهم مؤمنون بأن نظرتهم وأفكارهم ستغيّر العالم. ويحصلون على التمويل من رأس المال المخاطر (Venture Capitalists). حيث يسعون لإيجاد نموذج أعمال قابل للتطوير والتكرار، وبمجرّد أن يعثروا عليه سيحتاجون إلى المزيد من التمويل حتى يتمكّنوا من تطوير مشاريعهم والانتقال بها إلى المرحلة التالية.

3- ريادة الأعمال الكبيرة Large Company Entrepreneurship 

ريادة الأعمال يتميز هذا النوع من القيادة بالابتكار المستمر والإطلاق المستمر لمنتجات جديدة تتمحور حول المنتج الرئيسي الأصلي. يتم تطوير هذه المنتجات باستمرار لمواكبة احتياجات المستهلك المتغيرة والتطورات التكنولوجية الشائعة. عادة ما يتم توسيع هذا النوع من الأعمال من خلال الشراكات أو الاستحواذ على شركات مبتكرة أخرى. من أمثلة الشركات الناشئة الكبيرة: Google و Microsoft و Samsung ... إلخ.

4- الريادة الاجتماعية Social Entrepreneurship 

  عندما يحاول رواد الأعمال إنشاء منتجات أو خدمات تحل المشكلات الاجتماعية القائمة ، تظهر ريادة الأعمال الاجتماعية. في هذه الحالة ، هدفه هو جعل العالم مكانًا أفضل ، وليس الربح والثروة المادية. قد تظهر في شكل شركات هادفة للربح أو غير هادفة للربح ، أو كليهما. مثال على هذه القيادة هو Safepoint Trust ، وهي منظمة بريطانية أسسها مارك كوسكا والتي تعيد تصميم الأجهزة الطبية وتوفر محاقن منخفضة التكلفة وغير قابلة لإعادة الاستخدام للعيادات والمراكز الصحية في جميع أنحاء العالم. تم توفير أكثر من 4 مليارات حقنة آمنة في أكثر من 40 دولة


إقرأ أيضًا:

الاستثمار بالاسهم

نصائح عند الاستثمار في العقارات

مميزات الاستثمار العقاري

مخاطر الاستثمار العقاري

المصدر

الاستثمار العقاري

فحص العقار قبل الشراء: وسيلتك لانتقاء أفضل العقارات


تعليقات