القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل الاستثمار في الذهب للمبتدئين

 

دليل الاستثمار في الذهب للمبتدئين


دليل الاستثمار في الذهب للمبتدئين

ماذا يعني الاستثمار في الذهب؟ هل الذهب هو أفضل طريقة للاستثمار ، أم أن هناك طريقة أفضل للحفاظ على رأس المال في أزمة اقتصادية؟ تعرف على المزيد حول دليل الاستثمار في هذا المعدن الثمين. 

لطالما عرفت البشرية أن الذهب من أفضل الزخارف الشخصية ومن المعادن النفيسة النادرة ، ومن ثم تستخدمه كوسيلة للدفع والتبادل التجاري ، تمامًا مثل العملة التجارية الحالية. استحوذ السؤال عن كيفية الاستثمار في الذهب كملاذ آمن في الأزمات الاقتصادية مثل "كورونا" في قلوب الكثيرين في الآونة الأخيرة ، لذلك نقدم لكم دليلاً شاملاً حول كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين.

في العصر الحديث ، أصبح الذهب هو المعيار لقياس قيمة العملات في مختلف البلدان ، قبل كسر هذا الارتباط وتحرير أسعار الصرف. 

يشتهر الذهب كمصدر للمجوهرات ، خاصة في الهند والصين ، لأنه عنصر مهم في الاحتفالات والمهرجانات وحفلات الزفاف في هذين البلدين ، وله تأثير قوي على اتجاه سوق المعادن النفيسة العالمية.


لكن هناك أيضًا طلب كبير من قبل البنك المركزي ، الذي يرى أنه وسيلة لتنويع احتياطيات النقد الأجنبي ، والمستثمرين الأفراد والمؤسسات ، الذين يرون الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة المدخرات والتحوط من المخاطر الاقتصادية وتقلبات السوق.

على سبيل المثال ، وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي ، بلغ الطلب العالمي على الذهب في الربع الأول من عام 2021 815.7 طنًا ، استخدم أكثر من نصفها (477.4 طنًا) لأغراض المجوهرات. بلغ الإنفاق على المجوهرات الذهبية 27.5 مليار دولار ، وهو أعلى مستوى فصلي منذ 2013 خلال هذه الفترة.


وبسبب المخاوف من تسارع التضخم وتراجع قيمة مشتريات العملات ، بلغت الاستثمارات في الذهب والعملات المعدنية والسبائك الذهبية 339.5 طنًا. من ناحية أخرى ، اشترى البنك المركزي 95.5 طنًا ، بينما استخدمت شركات التكنولوجيا 81.2 طنًا في منتجاتها الإلكترونية.

إقرأ أيضًا:

ما هي طرق استثمار المال؟

كيف تبدأ الاستثمار العقاري برأس مال صغير 2021؟

أنواع الاستثمار العقاري

كل ما تحتاج معرفته عن العملة الرقمية

المصدر

الاستثمار العقاري

كيف تصبح وسيطًا عقاريًّا ناجحًا؟


تعليقات